U3F1ZWV6ZTIzMjg4MDEyNDQwNTM0X0ZyZWUxNDY5MjA5MTk4MTg3OA==

شرح واسئلة درس Endotracheal tube كلية تمريض

Question of
Correct
0
Next
INcorrect
0
Questions Ended

لتحميل ال Chapter مترجم عربي + انجلش اضغط هنا 


لتحميل بنك ال Chapter اضغط هنا


الأنبوب الحنجري الداخلي (Endotracheal tube) هو جهاز طبي يستخدم لتوصيل الهواء إلى الرئتين عندما تكون الأنف والفم غير قادرين على تلبية هذا الغرض بشكل كافٍ، مثلما يحدث عندما يكون المريض في حالة غيبوبة أو تحت تأثير الأدوية القوية أو يعاني من صعوبة في التنفس. يتم إدخال الأنبوب الحنجري الداخلي من خلال الفم أو الأنف ويتم توجيهه إلى الحنجرة والقصبة الهوائية ومن ثم الرئتين. يتم تثبيت الأنبوب بشكل آمن في مكانه بواسطة كفة على الجزء العلوي من الأنبوب، وهذا يساعد في منع التسرب الهوائي من حول الأنبوب. يستخدم الأنبوب الحنجري الداخلي في المستشفيات والوحدات الطبية المتخصصة في رعاية المرضى الحرجين، وعند الحاجة إلى توفير التهوية الميكانيكية ودعم وظائف الجهاز التنفسي.

ويمكن استخدام الأنابيب الحنجرية الداخلية لعدة أسباب، بما في ذلك:

 توفير تهوية الرئتين للمرضى الذين لا يمكنهم التنفس بشكل صحيح بأنفسهم بسبب حالات مثل الصدمات الشديدة أو تلف الجهاز التنفسي أو بعض الأمراض الأخرى.

توفير وصول سريع إلى المسار التنفسي لغرض التنظيف وإزالة الإفرازات وإدخال الأدوية والتخدير.

تقليل الضغط الجوي في الصدر والتحكم في تدفق الهواء والأكسجين إلى الرئتين.

توفير إمكانية التهوية الميكانيكية لفترات طويلة من الوقت.

ويتم وضع الأنابيب الحنجرية الداخلية بواسطة الأطباء أو الممرضين المدربين في المستشفيات أو غرف العمليات أو في حالات الطوارئ. وتحتاج هذه الأنابيب إلى رعاية ورعاية دقيقة لضمان فعاليتها وتجنب المضاعفات

Endotracheal tube (ETT) هو عبارة عن أنبوب رقيق وطويل يتم وضعه في المجرى التنفسي العلوي للمريض من خلال الفم أو الأنف بعد التخدير. يستخدم ETT لضمان ممر الهواء المفتوح وتوفير التهوية الصناعية للمريض. كما يمكن استخدام ETT لتوفير الأكسجين وتسهيل إزالة الإفرازات من الرئة.

 

يتم تثبيت ETT في مكانه باستخدام كفة تضخ بالهواء حول الأنبوب. يتم مراقبة ضغط الكفة بانتظام لضمان عدم حدوث إصابة في الأنسجة المحيطة بالأنبوب. بعض المضاعفات المحتملة لـ ETT تشمل التهاب المجاري التنفسية العلوية ، وتضرر الحبال الصوتية ، وتلف الأسنان وغيرها من المضاعفات المحتملة.

 

بعد الانتهاء من العملية الجراحية أو العلاج الحاد ، يتم إزالة ETT ويتم استخدام جهاز التنفس الصناعي الآخر ، مثل القناع الحنجري ، لتوفير التهوية الصناعية للمريض حتى يتمكن من استعادة التنفس الطبيعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة