U3F1ZWV6ZTIzMjg4MDEyNDQwNTM0X0ZyZWUxNDY5MjA5MTk4MTg3OA==

شرح واسئلة درس Pulse oximetry كلية تمريض

Question of
Correct
0
Next
INcorrect
0
Questions Ended


 

لتحميل ال Chapter مترجم عربي + انجلش اضغط هنا 


لتحميل بنك ال Chapter اضغط هنا

قياس النبض هو اختبار طبي غير جراحي يستخدم لقياس مستوى تشبع الأكسجين في دم المريض. إنه إجراء بسيط وغير مؤلم يتضمن وضع جهاز استشعار على طرف إصبع المريض أو شحمة الأذن أو أي جزء آخر من الجسم لقياس كمية الأكسجين في الدم.


يعمل مقياس التأكسج النبضي عن طريق تسليط ضوء عبر جلد المريض لقياس كمية الأكسجين في الدم. تؤثر كمية الأكسجين في الدم على طريقة امتصاص الضوء ، ويحسب مقياس التأكسج النبضي مستوى تشبع الأكسجين عن طريق قياس الفرق بين كمية الضوء الممتصة عندما يكون الدم مؤكسجًا بالكامل والكمية الممتصة عندما لا يكون كذلك.


يعد قياس التأكسج بالنبض أداة قيمة في المجال الطبي لأنه يسمح لمقدمي الرعاية الصحية بقياس مستوى تشبع الأكسجين لدى المريض بسرعة وبدقة دون الحاجة إلى إجراءات جراحية. يستخدم بشكل شائع في غرف الطوارئ وغرف العمليات ووحدات العناية المركزة لمراقبة المرضى المعرضين لخطر الإصابة بنقص الأكسجة في الدم ، وهي حالة يوجد فيها مستوى منخفض من الأكسجين في الدم.


بالإضافة إلى استخدامه في المستشفى ، يُستخدم مقياس التأكسج النبضي أيضًا بشكل شائع في إعدادات الرعاية الصحية المنزلية لمراقبة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو القلب المزمنة ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن أو قصور القلب.


بشكل عام ، يعد قياس التأكسج النبضي أداة طبية قيمة حسنت بشكل كبير رعاية المرضى من خلال السماح لمقدمي الرعاية الصحية بقياس مستوى تشبع المريض بالأكسجين بسرعة وبدقة بطريقة غير جراحية.


تستخدم تقنية قياس التأكسج النبضي لقياس نسبة التشبع بالأكسجين في الدم ، بشكل شائع في المستشفيات والعيادات الطبية.


تحتوي على جهاز يحتوي على جهاز يحتوي على جهاز يحتوي على أكسجين للنبض. يستخدم هذا المستشعر من كمية الضوء التي تم امتصاصها بشكل مباشر من الدم في الأنسجة.


تعمل تقنية Pulse oximetry على قياس نسبة تشبع الدم بالأكسجين ، مشاهدة تعد مؤشرًا على مؤشرًا هامًا. يعتمد ذلك على أن حاجة الجسم إلى الأنسجة في الجسم. الصناعات الزراعية وعلومها.


يستخدم جهاز علاج التأكسج في حالات العلاج في حالات المرضى الذين يعانون من أمراض القلب وعلاجها.


بالإضافة إلى ذلك ، استخدم تقنية قياس التأكسج النبضي في الرياضة والرياضيات الأخرى التي تحمل العلم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة